غلق وتشميع مصنع صابون ومخزن زيوت مجهولي المصدر بـ «الوراق»| صور

جانب من المضبوطات أثناء الحملة
جانب من المضبوطات أثناء الحملة

في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بمداهمة المنشآت المخالفة، والتأكد من الالتزام بالمعايير المحددة لمزاولة الأنشطة الصناعية.

اقرأ أيضاً| الجيزة تنظم يومًا ترفيهيًا بالإسكندرية لـ60 تجاوزوا محو الأمية

تمكنت محافظة الجيزة، من خلال حي الوراق، اليوم، من ضبط مخزن تجميع زيوت مستعملة يتم إعادة تصنيعها وإدخالها في بعض الصناعات، وتم ضبط جميع الزيوت الموجودة فى المخزن، كما تم ضبط مصنع بير سلم غير مرخص، بدائرة حي الوراق، لقيامه بصناعة الصابون السائل والمنظفات الصناعية غير مطابقة للمواصفات القياسية ومجهولة المصدر، وتم التحفظ على المضبوطات وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

يذكر أنه تم التحفظ على كمية كبيرة من المضبوطات من قبل حي الوراق برئاسة اللواء أحمد السكري رئيس الحي، وبمتابعة نائبي رئيس حي الوراق المهندس أحمد الخولى والمهندس أسامه عبدالعال، وبمشاركة الدكتور علاء عبدالعال مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة والدكتورة سحر محمد مدير إدارة التفتيش بمديرية الطب البيطري بالجيزة والدكتور إيهاب عوض وكيل إدارة التفتيش بمديرية الطب البيطري بالجيزة، والمقدم أحمد صقر رئيس مباحث التموين ولجنة من مباحث التموين ورجال الحملة المرافقة، وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق، وجاري غلق وتشميع المخالفتين «المصنع والمخزن».

اقرأ أيضاً| رفع مخلفات بناء وحملات تفتيش لإلزام الباعة بإجراءات تخفيف الأحمال بالوراق

وأكد «السكري» على ضرورة إحكام الرقابة على الأسواق، والتنسيق الدوري مع مديرية التموين والأجهزة الرقابية المعنية لضبط المخالفين، مشددا علي ضرورة تفعيل آليات التواصل مع المواطنين لتلقي الشكاوى الخاصة بالتعاملات في الأسواق، وزيادة حملات التوعية لمنع استغلال المواطنين .


جدير بالذكر أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة شدد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والتصدي لحجب أو احتكار السلع، ومنع المغالاة في الأسعار، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين .

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة بمداهمة المنشآت المخالفة والتأكد من الالتزام بالمعايير المحددة لمزاولة الأنشطة الصناعية، وتكثيف الحملات التموينية وذلك بالتعاون مع الأجهزة المختصة لتمشيط الأسواق وضبط المحال والمنشآت التجارية المخالفة حفاظًا على سلامة المواطنين وضمان ما يتم عرضه من مواد وسلع غذائية للمواطنين .